أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة محلية / «أزرق السلة» إلى نهائي بطولة الخليج.. بعد فوزه على الإمارات #رياضة #الصدارة_نيوز

«أزرق السلة» إلى نهائي بطولة الخليج.. بعد فوزه على الإمارات #رياضة #الصدارة_نيوز

تأهل المنتخب الوطني لكرة السلة إلى نهائي بطولة الخليج ال16 للعبة التي تستضيفها البلاد حاليا بعد فوزه المثير اليوم السبت على الامارات بنتيجة (74/65) في المباراة التي اقيمت على صالة نادي الكويت.
وسيلتقي (أزرق) السلة غدا الاحد مع الفائز من مباراة السعودية و البحرين التي تقام اليوم على نفس الصالة لتحديد الفائز باللقب فيما تلعب الامارات مع الخاسر منهما لتحديد المركزين الثالث والرابع.
وجاءت المباراة متكافئة من الفريقين في شوطها الاول اذ تمكن لاعبو الكويت من انهاء الربع الاول بنتيجة (19/16) فيما انتهى الربع الثاني بنتيجة (35/32) بعد اداء متوسط من الفريقين حيث اهدر الفريقان فرصا كثيرة للتسجيل.
وشهد الشوط الثاني للمباراة أفضلية للكويت اذ انتهى الربع الثالث بنتيجة (55/51) كما قدم اللاعبون مستوى مميزا في الربع الرابع لاسيما في الناحية الهجومية ليحسموا المباراة والتأهل ويفرحوا الجماهير الغفيرة التي واكبت الفريق منذ انطلاق البطولة.
وفي هذا الصدد قال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة رشيد العنزي في تصريح للصحفيين عقب المباراة ان وصول المنتخب الى النهائي وقبلها تصدره للدور الأول في اول عودة له للساحة الدولية يعد انجازا مهما لكرة السلة الكويتية.
واكد العنزي ان طموح (الأزرق) الفوز بالكأس واهدائها للجماهير الكويتية التي ساندته منذ انطلاق البطولة حتى بلوغ النهائي.
واوضح ان ما تحقق جاء بالدرجة الاولى بجهود اللاعبين وادائهم المميز وتعاونهم مع الجهازين الفني والاداري للمنتخب في ظل دعم مجلس ادارة الاتحاد الكامل للفريق مشيدا في الوقت ذاته بأداء المنتخب الاماراتي الذي كان ندا قويا للمنتخب الكويتي طيلة المباراة.
وبين ان البطولة نجحت بكل المقاييس فنيا وتنظيميا بفضل العمل الكبير للجان المنظمة منوها بالدور الكبير الذي لعبته الجماهير الكويتبة في مؤازرة اللاعبين في كل مباريات (الأزرق) ما اثمر هذا الانجاز الكبير.
من جانبه اعرب اللاعب الكويتي حسين الخباز عن سعادته الغامرة وزملائه اللاعبين بالوصول للدور النهائي الذي جاء بروح الفريق ودعم الجميع من مسؤولين وجماهير مضيفا ان الفريق سيبذل كل ما في وسعه لتحقيق اللقب الغالي.
وقال الخباز ان مباراة اليوم كانت قوية وتمكن المنتخب من حسمها بفصل الدفاع المنظم الذي لعب به طوال المباراة مثمنا دعم الانحاد الكويتي والجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي عادل التلاتلي