أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة محلية / بمشاركة #الكويت.. انطلاق الكأس الإقليمية الأولى للفلوربول في #القاهرة #رياضة #الصدارة_نيوز

بمشاركة #الكويت.. انطلاق الكأس الإقليمية الأولى للفلوربول في #القاهرة #رياضة #الصدارة_نيوز

انطلقت منافسات الكأس الاقليمية الاولى للفلوربول المؤهلة للالعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص بالسويد 2021 التي تقام بالقاهرة حتى الخميس المقبل تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية الدكتورة غادة والي.
وأكد رئيس وفد نادي الطموح الكويتي فهد السهلي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الاثنين، أهمية البطولة كونها مؤهلة للأولمبياد الخاص بالسويد المقررة عام 2021.
وأوضح السهلي أن الفريق الكويتي المشارك في البطولة يضم ثمانية لاعبين وستنطلق أولى مبارياته في وقت لاحق اليوم أمام نظيره المغربي، معربا عن ثقته في اللاعبين لحصد بطاقة التأهل للأولمبياد.
وقال ان «تمثيل الكويت في المحافل الدولية شرف ومهمتنا رفع رايتها عالية وكل الثقة نوليها لأبنائنا وندعمهم ونشجعهم لتحقيق الانجازات المشرفة التي ترفع اسم الكويت في مصاف الدول المتقدمة».
ويشارك بالبطولة 11 فريقا يمثلون ست دول وهي الكويت والسعودية والامارات والمغرب والأردن، بالإضافة الى مصر (الدولة المنظمة).
ومن بين الفرق المشاركة سيتم ترشيح ثلاثة فرق للتأهل للأولمبياد الخاص بالسويد الاول للشباب من لاعبي الاولمبياد الخاص والثاني فريق موحد يضم لاعبي الاولمبياد الخاص من ذوي الاعاقة الفكرية واقرانهم من غير المعاقين والفريق الثالث من الفتيات.
ويعتبر هذا العدد هو الحصة الخاصة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من بين 45 دولة ستشارك في رياضة الفلوربول بالأولمبياد.
وتأتي رياضة الفلوربول عوضا عن رياضة الهوكي الارضي التي كانت تشارك فيها دول المنطقة في الالعاب العالمية الشتوية وتغيب هذه الرياضة عنها فتم استبدال الفلوربول بها.
وشهد حفل الافتتاح مشاركة واسعة للمسؤولين والفنانين والرياضيين وتضمن عددا من الفعاليات منها اشعال شعلة الأولمبياد الخاص وعروض فلكلورية مصرية ورقصات لفرقة التنورة والفرقة النوبية.