أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة عالمية / #ليفربول يعزز صدارته للدوري بثلاثية في مرمى «السيتي» #رياضة #الصدارة_نيوز

#ليفربول يعزز صدارته للدوري بثلاثية في مرمى «السيتي» #رياضة #الصدارة_نيوز

خطف نادي (ليفربول) فوزا ثمينا على حساب حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (مانشستر سيتي) في قمة الجولة الـ 12 التي اختتمت مبارياتها اليوم الاحد.
ولم ينتظر ملعب (أنفيلد) الذي احتضن قرابة 54 ألف متفرج أكثر من ست دقائق حتى افتتح البرازيلي فابينهو باب التهديف بتسديدة قوية بعد هجمة مرتدة سريعة أربكت دفاع الخصم.
وضاعف الدولي المصري محمد صلاح النتيجة بعد مرور سبع دقائق فقط على الهدف الأول برأسية محكمة حولها من عرضية قوية سددها زميله اندي روبرتسون داخل منطقة الجزاء في غياب شبه تام لدفاع (سيتي).
وتعقدت مهمة الضيوف في العودة في النتيجة عندما أمضت رأسية السنغالي ساديو ماني الهدف الثالث في الدقيقة 52 بعد ان تلقى هو الاخر عرضية متقنة نفذها جوردن هندرسون.
وتمكن الضيوف من تقليص النتيجة وتسجيل الهدف الوحيد في الدقيقة 78 عن طريق البرتغالي بيرناردو سيلفا.
وفي مباراتين أخريين لعبتا اليوم في ختام الجولة الـ 12 تغلب (مانشستر يونايتد) على ضيفه (برايتون) بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بينما فاز (وولفرهامبتون) على ضيفه (استون فيلا) بهدفين مقابل هدف.
وبهذه النتائج عزز (ليفربول) صدارته للدوري بمجموع 34 نقطة يليه (ليستر سيتي) ثم (تشيلسي) بـ 26 نقطة لكل منهما مع فارق الأهداف في حين تجمد رصيد (مانشستر سيتي) عند 25 نقطة متراجعا بذلك الى المركز الرابع.