أخبار عاجلة
الرئيسية / خارجيات / لبنان.. محتجون ينظمون مظاهرة ببيروت تحت شعار (يوم الإصرار) #لبنان #الصدارة_نيوز

لبنان.. محتجون ينظمون مظاهرة ببيروت تحت شعار (يوم الإصرار) #لبنان #الصدارة_نيوز

نظم محتجون في بيروت اليوم الأحد مظاهرة حاشدة تحت شعار (يوم الإصرار) في مسعى للضغط بغية تشكيل حكومة تكنوقراط لإنقاذ الوضعين الاقتصادي والمالي في البلاد من الانهيار.

وجاءت المظاهرة التي نظمها المحتجون في ساحتي (الشهداء) و(رياض الصلح) بالتزامن مع استمرار التحركات الاحتجاجية في بيروت وفي مختلف المناطق اللبنانية.

وشهد مشروع (زيتونة باي) في وسط بيروت اعتصاما للمطالبة باستعادة الاملاك البحرية فيما اعتصمت مئات النساء امام وزارة الداخلية في بيروت ونظمن مسيرة في شوارع (الحمرا) للمطالبة بقانون يسمح للام اللبنانية بإعطاء الجنسية لأولادها.

وقالت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ان مطار الرئيس رينيه معوض في (القليعات) شمالي لبنان شهد اعتصاما كبيرا بعدما طالب المحتجون بتشغيله وتفعيله ليشكل فرصة اقتصادية وسياحية ويؤمن فرص عمل لالاف الشباب العاطلين عن العمل.

كما استمر اعتصام في مدينة طرابلس فيما نفذ الصيادون مظاهرة ومسيرة بحرية انطلقت من ميناء الصيادين وتوجهت نحو الجزر الموجودة قبالة شواطئ المدينة.

وانطلقت مسيرة للمعتصمين من (ساحة العلم) في مدينة صور جنوب لبنان نحو مبنى مصرف لبنان ورفع المعتصمون خلالها الاعلام اللبنانية على وقع الأناشيد الوطنية وسط مواكبة القوى الأمنية والعسكرية.

كما نظم متظاهرون اعتصاما للطلاب في (ساحة ايليا) وسط مدينة صيدا تخللته ندوات تثقيفية وحلقات نقاش حول الوضع الاقتصادي فيما سارت مسيرة احتجاجية في شوارع النبطية حمل المتظاهرون خلالها الاعلام اللبنانية. واحتشد مواطنون محتجون من مختلف قرى وبلدات (اقليم الخروب) شرقي بيروت في بلدة (برجا) واعتصموا في الساحة الرئيسة وانشدوا الاغاني الوطنية ودعوا الى الاسراع في تشكيل حكومة من خارج الاحزاب السياسية. وسار (حراك أبناء بعلبك) في البقاع بمشاركة طلاب المدارس من ساحة الشاعر خليل مطران مرورا بالسوق التجاري وصولا إلى مدخل قلعة بعلبك الاثرية.

يذكر ان المناطق اللبنانية تشهد مظاهرات احتجاجية لليوم ال 25 على التوالي تدعو الى تشكيل حكومة اختصاصيين تجري اصلاحات اقتصادية ومالية بعدما قدم رئيس الوزراء سعد الحريري استقالة حكومته في 29 اكتوبر الماضي.