أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / بورصة الكويت: ماضون في تعزيز مكانتنا إقليمياً ودولياً #اقتصاد #الصدارة_نيوز

بورصة الكويت: ماضون في تعزيز مكانتنا إقليمياً ودولياً #اقتصاد #الصدارة_نيوز

أكد رئيس ادارة التسويق والاتصال المؤسسي في بورصة الكويت ناصر السنعوسي اليوم الثلاثاء مضي البورصة في تطوير السوق بما يعزز مكانتها على الصعيدين الاقليمي والدولي ما ينعكس على تطور الكويت لتصبح مركزا ماليا امنا في المنطقة.
جاء ذلك في تصريح صحفي للسنعوسي بمناسبة مشاركة البورصة في الاجتماع السنوي ال59 واجتماع الجمعية العامة للاتحاد العالمي للبورصات الذي اقيم اليوم في سنغافورة ويستمر حتى 10 اكتوبر الجاري.
وقال السنعوسي ان هذه أولى مشاركات بورصة الكويت في هذه الاجتماعات بعد حصولها على العضوية الكاملة في الاتحاد بإجماع الاصوات في اكتوبر 2018.
واضاف ان البورصة حصلت على العضوية الكاملة بتصويت الاعضاء في الاتحاد ما يعد خير برهان على الجهود الكبيرة التي بذلتها خلال العامين الماضيين لتحسين عمليات التداول وتسهيل الوصول الى سوق رأس المال الكويتي وزيادة الشفافية ورفع كفاءة العمليات التشغيلية.
وذكر ان المشاركة في مثل هذه الفعاليات تثبت السمعة الطيبة التي تتمتع بها على الصعيد الدولي ما ينعكس ايجابيا على سوق رأس المال الكويتي.
واشار الى ان هذا الانجاز يمثل علامة بارزة اخرى في مسيرة بورصة الكويت نحو تعزيز تكاملها مع الأسواق العالمية والاستفادة من خبرات اسواق المال الاخرى حول العالم.
وبين ان بورصة الكويت قامت خلال العامين الماضيين بتطوير سوق مالي موثوق يتميز بسيولة قوية يوفر للمصدرين إمكانية الوصول إلى رأس المال وفرص عوائد متنوعة.
وشارك السنعوسي خلال الاجتماع في انتخاب مجلس ادارة الاتحاد لمنطقة الامريكيتين ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ خلال اجتماع الجمعية العامة.
وقام فريق بورصة الكويت على هامش الاجتماع بزيارة الى بورصة سنغافورة بهدف تبادل المعلومات والخبرات ومناقشة ابرز تطورات سوق الاوراق المالية على المستوى العالمي اضافة الى الاصلاحات وخطط تطوير السوق الاخيرة التي قامت بها بورصة الكويت والتي ساهمت في وضعها على خريطة الاستثمار العالمية.