أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / بمشاركة كويتية.. انطلاق فعاليات مؤتمر «هواوي كونكت 2019» في #شنغهاي #الكويت #الصدارة_نيوز

بمشاركة كويتية.. انطلاق فعاليات مؤتمر «هواوي كونكت 2019» في #شنغهاي #الكويت #الصدارة_نيوز

انطلقت في مدينة شنغهاي الصينية اليوم الأربعاء فعاليات مؤتمر (هواوي كونكت 2019) تحت عنوان (التحول الذكي) بهدف انشاء منصة تقنية مفتوحة لاستكشاف فرص جديدة نحو مستقبل ذكي.
وقال الرئيس الاقليمي لشركة (هواوي) في الشرق الاوسط وأفريقيا ستيفن يي في كلمة له في المؤتمر الذي يعقد بالفترة من 18 إلى 20 سبتمبر الحالي ان الشركة بدأت في توسعها العالمي ولاسيما في منطقة الشرق الأوسط منذ 20 عاما حيث كانت دول تلك المنطقة الأكثر استقطابا للشركة الامر الذي لعب دورا رئيسا في تطورها وتقدمها حتى الآن.
وكشف عن ان (هواوي) توظف حاليا ستة آلاف موظف في منطقة الشرق الأوسط اذ نمت اعمال الشركة في المنطقة بشكل كبير وملحوظ خاصة في مجال عقود الجيل الخامس (جي 5) معتبرا ان نتائج أعمال الشركة “مؤشر قوي” على الثقة المتبادلة بين الشركة وعملائها في منطقة الشرق الأوسط.
وأوضح يي في هذا السياق ان الشركة سجلت زيادة سنوية في إيراداتها بنسبة 2ر23 بالمئة في النصف الأول من هذا العام حيث بلغ مجموع تلك الإيرادات 26ر58 مليار دولار امريكي.
وأضاف ان لدى الشركة رؤية تتمثل في جلب التكنولوجيا الرقمية لكل شخص ومنزل ومؤسسة ومجتمع وصولا الى “عالم متصل بالكامل” مؤكدا ان ذلك لن يتحقق الا من خلال التعاون للوصول الى عالم جديد من الذكاء الاصطناعي.
وذكر ان الشركة ستكشف هذا العام ومن خلال مؤتمرها السنوي النقاب عن احدث حلول الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية لديها لاسيما في كيفية تطبيق هذه التقنيات لتعزيز التحول الذكي عبر الصناعات والمجتمعات.
وشدد على حرص (هواوي) على جلب أحدث التقنيات إلى الشرق الأوسط من خلال الاستثمار في أفضل الموارد والشركاء الموهوبين في المنطقة وتوظيفهم اذ ستعمل الشركة على مساعدة عملائها وشركائها في تلك الدول على الاستفادة بشكل أفضل من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لكي تصبح منطقة الشرق الأوسط “منطقة رائدة في عالم المستقبل الذكي”.
من جهة أخرى اكد الرئيس الإقليمي لشركة (هواوي) في الشرق الأوسط وافريقيا ان الشركة ستقف بكل حزم وقوة في مواجهة أي تحديات قد تواجهها “مشددا على قدرتها في مواصلة خدمة عملائها والمضي قدما نحو عصر جديد لتطوير خدماتها في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
ويترأس وفد دولة الكويت في هذا المؤتمر رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات المهندس سالم الاذينة ويضم كلا من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وليد القلاف وسعود الزيد واحمد إبراهيم اضافة الى القنصل العام لدولة الكويت في مدينة شنغهاي مشعل الشمالي.