أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عاجلة / عاجل| سفينة تنتشل قبطان وطاقم الناقلة “كوكوكا كاريدجس” وعددهم 21 شخصاً #بحر_عمان #الصدارة_نيوز

عاجل| سفينة تنتشل قبطان وطاقم الناقلة “كوكوكا كاريدجس” وعددهم 21 شخصاً #بحر_عمان #الصدارة_نيوز

في تصعيد خطير من شأنه إذكاء التوترات السياسية المشتعلة في المنطقة بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران، نقلت صحيفة (تريد ويندز) المعنية بالشحن اليوم الخميس، عن مصادر لم تحددها، إن طوربيدا أصاب ناقلة نفط مملوكة لشركة (فرونت لاين) النرويجية قبالة سواحل إمارة الفجيرة بالإمارات. في وقت أكد فيه الأسطول الخامس البحرية الأميركية تعرض ناقلتي نفط لأضرار جراء حادث وقع في بحر عمان.

وكان مركز عمليات التجارة البحرية التابع للأسطول الملكي البريطاني، قد قال اليوم الخميس، إنه على علم بحادث في خليج عمان قرب الساحل الإيراني.

ووفقا لوكالة “بلومبرغ” للأنباء فإن أحد مشغلي الناقلتين أكد وجود شبهة في أن الحادث ناجم عن هجوم.

وأعلن الأسطول الخامس الأميركي أنه تلقى نداءي استغاثة من سفينتين “تعرضتا لهجوم” في الخليج، مشيرا إلى أن ناقلتي النفط تعرضتا لأضرار في حادث تخريب قبالة بحر عمان وأن القوات البحرية الأميركية موجودة في المنطقة وتقدم المساعدة.

وذكر أن إحدى السفن شب فيها حريق وكان قد تم تحميلها بالنفط من أبوظبي قبل الانطلاق بالبحر حسب معلومات أولية.

وذكر مصدر في الشحن البحري لـ قناة العربية إن الناقلتين إحداها ترفع علم جزر مارشال واسمها (فرنت ألتير) بينما الناقلة الثانية اسمها (كوكوكا كاريدغس) وترفع علم بنما.

وكانت أربع ناقلات للنفط تعرضت لهجوم قبالة سواحل الفجيرة الإماراتية الشهر الماضي، حيث قدمت الإمارات والسعودية والنرويج وثيقة إلى الأمم المتحدة مؤخرا قالت فيها إن الألغام المستخدمة في الهجوم وضعها على السفن غواصون كانوا في زوارق سريعة، دون إشارة إلى الجهة المنفذة.

وفي 21 مايو الماضي، أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن احتمال أن تكون طهران مسؤولة عن استهداف السفن أمر “ممكن جدا”، بينما ترفض إيران هذه الاتهامات بشدة