أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / حج «البدون» بانتظار الموافقة #السعودية #الكويت #الصدارة_نيوز

حج «البدون» بانتظار الموافقة #السعودية #الكويت #الصدارة_نيوز


أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة لـ«الراي» أن «التبرع داخل المسجد للمرخص لهم فقط، وأن التسول خارجه من اختصاص وزارة الداخلية»، معلنا ان حج «البدون» في انتظار إجراءات الموافقة السعودية.
ونوه الشعلة بحرص وزارة الأوقاف على تنفيذ جميع مواد وقيم استراتيجيتها وخطتها السنوية، التي ترتكز على مضامين متنوعة، من أبرزها الشراكة مع الآخر.
وبيّن أن وزارة الأوقاف «تعمل بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية، التي تقوم بتزويد الوزارة بأسماء اللجان والجمعيات الخيرية المعتمدة والمرخصة لديها، للسماح لهذه اللجان والجمعيات الخيرية بجمع التبرعات داخل المساجد وفق جدول زمني محدد».
ونوه الى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية «لا تسمح لأي شخص بدخول أي من مساجدها لجمع التبرعات، إلا من لديه ما يثبت أنه تابع للجهات الخيرية المرخصة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية، وأما من يتسولون خارج المساجد فهذا من اختصاص وزارة الداخلية، على اعتبار أنها المسؤولة عن ضبط الأمن في البلاد».
وذكر الشعلة أن وزارة الأوقاف «حريصة على تسهيل إجراءات حج أبناء فئة البدون، وهذا ما كان واضحاً خلال الأعوام السابقة، حيث سيرت لهم رحلات منخفضة التكاليف، وكما هو النظام المتبع في كل عام خاطبنا وزارة الحج في المملكة العربية السعودية للسماح للبدون بأداء فريضة الحج للموسم المقبل، وما زالت الوزارة تتابع مع اللجان السعودية استكمال إجراءات الموافقة».