أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الرئيسية / ميركاتو مانشستر سيتي.. كيف يستعد جوارديولا لصناعة التاريخ؟ #رياضة #الصدارة_نيوز

ميركاتو مانشستر سيتي.. كيف يستعد جوارديولا لصناعة التاريخ؟ #رياضة #الصدارة_نيوز

استطاع بيب جوارديولا مع فريقه مانشستر سيتي أن يحتكر بطولات انجلترا لأول مرة التاريخ، لكنه من أجل الفوز بدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي ربما يكون بحاجة لمزيد من الدعم في صفوفه.

خلال الموسم المنقضي 2018-2019 لم يبرم مانشستر سيتي سوى صفقة واحدة بالتعاقد مع رياض محرز قادمًا من ليستر سيتي، ومن المتوقع أن يشهد الصيف القادم دعم أكبر في ظل إمكانية التخلي عن بعض اللاعبين.

شرح خلدون المبارك رئيس النادي مؤخرًا سياسة الإدارة، قائلًا: “نحن نمتلك نظام الآن، نعمل في نادي ومؤسسة ناضجة، نخطط مبكرًا، وننفذ سريعًا، نستعد لكل فترة إعداد بشكل ثابت ونعلم متطلباتنا، عمل الكشافة يبدأ مبكرًا، وهكذا النقاشات بين مدير كرة القدم والمدير الفني، وقبل نهاية الموسم نعلم بالضبط ما نحتاج إليه.”

لكن بشكل مبدئي ما هي المراكز التي من الممكن أن يتجه مانشستر سيتي إلى تدعيهما هذا الصيف؟

مبدئيًا بات واضحًا أن النادي سوف يتجه للتعاقد مع قلب دفاع في ظل رحيل القائد فينسنت كومباني عن الفريق ورغبة أوتاميندي في الرحيل هو الأخر بحثًا عن فرصة للمشاركة بشكل منتظم.

قد يتجه جوارديولا إلى منح الفرصة للهولندي الشاب فيليب ساندلار الذي لم يلعب مع الفريق الأول في الموسم الماضي سوى مباراتين في كأس الاتحاد ورابطة المحترفين، ويظل الاسم الأبرز وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الانجليزي هاري ماجوير لاعب ليستر سيتي الذي قد يكلف من يتعاقد معه 75 مليون استرليني.

وهناك اسم أخر دخل دائرة الشائعات المتعلقة بمانشستر سيتي ومن ليستر سيتي أيضًا هو بين شيلويل المدافع الأيسر الذي قد يحل أزمة الفريق في ظل تجدد إصابة بنجامين ميندي لموسمين على التوالي.

أما أبرز مشاكل مانشستر سيتي التي قد يواجهها النادي في الموسم المقبل هو إمكانية ايجاد البديل المناسب للبرازيلي فيرناندينيو الذي بلغ عامه الـ34.

ويبرز في أسماء العناصر المرشة لمانشستر سيتي في مركز وسط الملعب المدافع رودريجو لاعب أتلتيكو مدريد صاحب الـ22 عامًا، كما أنه لفترة طويلة اهتم باللاعب البرتغالي روبين نيفيز لاعب ولفرهامبتون، جيوفاني لو سيليسو لاعب ريال بيتيس الإسباني.

ويأتي كل ذلك مع وجود تقارير عن احتمال رحيل فابيان ديلف، والبرازيلي دانيلو، إضافة إلى المهاجم البرازيلي جابريل جيسوس.

وفي حال رحيل جيسوس سيكون على مانشستر سيتي البحث عن مهاجم بديل له، ويبرز بين اهتمامات النادي جواو فيليكس مهاجم بنفيكا صاحب الـ19 عامًا الذي أحرز في الموسم الماضي 20 هدفًا.

وسيكون الهدف الأهم بالنسبة لمانشستر سيتي في الموسم المقبل هو الفوز بدوري أبطال أوروبا، فهل يستطيع الفريق من خلال هذا العناصر أن يحقق اللقب؟