أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / رجل صينى ينجو بأعجوبة بعد ضربة “إبرة” فى قلبه #منوعات #الصدارة_نيوز

رجل صينى ينجو بأعجوبة بعد ضربة “إبرة” فى قلبه #منوعات #الصدارة_نيوز

خضع رجل صينى لعملية جراحية فى القلب لإزالة إبرة طولها بوصة واحدة من قلبه، استمرت لمدة أربعة ساعات.

وأجرى تشو الذى يبلغ من العمر 27 عاما العملية، بعد أن قام صديقا له بإدخال إبرة فى قلبه على سبيل المزاح عندما كانوا يشربون الخمر قبل شهرين، وقال :”إنه كان مخمورا فى ذلك الوقت ولم يشعر بتوعك حتى وقت قريب”، وفقا لجريدة الديلى ميل.
الإبرة عقب العملية الجراحية

وقد صدم الأطباء بالصدمة بعد العثور على إبرة عالقة فى قلبه، و نقل إلى المستشفى جامعة ناجينج الطبية فى عاصمة مقاطعة نانجيمج يوم الأحد فى الصين، وعند الفحص،حيث اكتشف الأطباء أن جزءا من الإبرة عالق فى الوريد الكبير أسفل الأذين الأيمن.

ووفقا للجراحين فإن الإبرة طولها 3سم “1.1 بوصة” ، ويعتقد أنها حوصرت فى بادىء الأمر تحت جلد المريض، وتحركت بعد ذلك نحو القلب.

وقال نائب مدير مركز القلب والأوعية الدموية بالمستشفى، أن الإبرة دخلت فى جدار قلب المريض ، ومع ضربات القلب، أصبحت عالقة بشكل أعمق، وتراكمت كمية من السوائل حول القلب ، حتى اصبحت حالته حرجة.

وأجرى الجراحون تلك العملية، حيث كان من الضرورى إيقاف القلب والرئتين مؤقتا وتولى الأجهزة المهام أثناء قيام الجراح بإجراء العملية، وتمكن الجراحون من العثور على الإبرة بعد أن قاموا بفتح الوريد الأجوف السفلى وهو الوريد الكبير الذى ينقل الدم من الجزء الأسفل من الجسم إلى القلب، كما قاموا بإصلاح جدار الوريد بعد تعرضه للتف الجزئى نتيجة وخز الابرة وأعرب السيد تشو، عن أسفه لسلوكه، وقالت المستشفى أن حالته مستقره ويتعافى حاليا فى المستشفى.